Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Friday, April 22, 2011

صحافة القاهرة اليوم: تجديد حبس مبارك 15 يوماً.. وسوزان تصرخ: الرئيس بيموت.. الشاطر: هدفنا "عودة دولة الإسلام"

.. العربى لـ"إسرائيل": احذرى الثورات العربية واعترفى بفلسطين الآن



إلى جانب الحديث عن صحة حسنى مبارك الرئيس المخلوع، والتناول لأوضاع حكومته السابقة التى تقبع حالياً بسجن المزرعة بطره، تبرز قضايا أخرى متعلقة بالرئيس السابق، وأولها الحكم الذى سطره النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بتجديد حبس مبارك 15 يوماً بعد اتهامه بقتل المتظاهرين وتكوين ثروات غير مشروعة.

ومنها إلى المظاهرات التى تنوعت حسب هدفها، ولكن كان أبرزها المظاهرات الحاشدة فى جمعة الشكر لتأييد القوات المسلحة والتى شارك فيها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مظاهرات الأقباط أمام الكاتدرائية وأهالى قنا لرفض المحافظ اللواء عماد ميخائيل، ومظاهرات أهالى السويس والإسكندرية لمحاكمة سيف جلال المحافظ السابق وإقالة عصام سالم المحافظ الجديد للإسكندرية.

أما عن الأخبار الطريفة، فكانت الحملة التى شارك فيها أكثر من ألفى شخص على موقع الفيس بوك الشهير تحت عنوان "أنا وطنى هاتجوز 4 وأحل مشكلة العنوسة علشانك يا بلدى يا مصر"، تحت شعارات تدعو كل فتاة يراودها شبح العنوسة ألا تستسلم أبداً، وتقول خمس مرات كل يوم "أنا حلوة وزى الفل وأنا مزة فى نظر الكل".

undefined

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام تجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية فى عدة قضايا جنائية، وذلك بعد انتقال المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول للمرة الثانية إلى مستشفى شرم الشيخ لاستكمال استجواب الرئيس السابق بحضور محاميه.

قال الدكتور محمد أبو الغار فى حواره مع الزميل ماهر مقلد إن شباب الطالبية والعمرانية بالجيزة هما الذين أنقذوا الثورة يوم 28 يناير وكذلك ألتراس النادى الأهلى حيث كان عدد كبير قارب 10 آلاف كانوا مدربين على أعلى مستوى لتحمل مواجهة الشرطة وهم من مجموعتين الأولى شباب الإخوان والثانية الألتراس من جماهير النادى الأهلى، هم انضموا للثورة قبلها بأسبوعين وتدربوا على طريقة كيف يتعاملون مع الشرطة بشكل جيد.

تجديد حبس مبارك 15 يوما
الشعب يرد الجميل للقوات المسلحة
العادلى أمام الجنايات الثلاثاء بتهمة القتل العمدى للمتظاهرين
15 قتيلا وعشرات المصابين فى مظاهرات عارمة ضد الأسد لوسط دمشق وحماة
البابا شنودة يرأس الليلة قداس عيد القيامة
شرف فى سيناء اليوم لبحث مطالب القبائل
اليوم الأهلى يواجه زيسكو بدورى الأبطال ومنتخب الشباب أمام جنوب أفريقيا
اتهام الرئيس السابق بإهدار 5 مليارات جنيه فى بيع الغاز لإسرائيل.
استجواب مبارك حول دوره فى قتل المتظاهرين




فى ندوة مشتركة أعدتها جريدة أخبار اليوم بين شباب الثورة وقيادات الجماعة الإسلامية بحضور المستشار زكريا عبد العزيز، حيث سأل شباب الثوار قيادات الجماعة عن الديمقراطية وولاية المرأة والأقباط والمراجعات الفكرية ونبذ العنف، فرد شيوخ الجماعة الإسلامية : لن نعود لحمل السلاح والمراجعات أثبتت فشل التغيير بالقوة وعلاقتنا بغى المسلمين "لهم مالنا وعليهم ما علينا"، النظام السابق شوه صورتنا ووزير الداخلية حرض الضباط على قتلنا بدلا من اعتقالنا.

وفى ندوة أخرى عن مشاكل السينما المصرية، وجه عدد كبير من السينمائيين نداء عاجل إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لإنقاذ السينما المصرية التى وصفوا مشاكلها بـ74 ضريبة للفيلم الواحد وتنتهى ببلطجة بائع جائل منذ 60 عاما وحلها يحتاج ثوانى فقط، حيث قال السينمائى محمد حسن رمزى: لا نملك سيولة للإنتاج والحل فى قروض البنوك، محسن علم الدين: مطلوب تعديل القوانين وإقناع الدولة بأهمية السينما.

40 مليون جنيه لإنشاء كوبرى خاص للدكتور نظيف
الكسب غير المشروع يعاين أملاك مبارك على الطبيعة
نداء عاجل لرئيس الوزراء لإنقاذ السينما المصرية
انطلاق حوار شباب الثورة مع التيارات الدينية
الرقابة الإدارية تكشف فساد سرور والشريف
أسرار تأجيل التحقيق مع عائلة مبارك

undefined

أكدت مصادر قريبة من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أن زوجته سوزان ثابت كانت تصرخ فى الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأول: "الرئيس بيموت.. الرئيس بيموت" ودخلت فى نوبة بكاء وكان الرئيس السابق قد أصيب بأزمة قلبية وحالة انهيار بعد سماعه نبأ أن النائب العام يدرس نقله إلى سجن مزرعة طرة، وتمسك مبارك بالسرير الذى يرقد عليه فى مستشفى شرم الشيخ الدولى بشدة، وتحدث بصوت عال: "انتو عاوزين تحاسبونى انتوا عاوزين تحاسبونى"، وقال بهستيرية: "أنا أفنيت عمرى على الأرض دى فى وقت الحروب وبعد الحرب عاوزين الآن تحاكمونى وتحاسبونى".

أكدت الدكتورة داليا مجاهد مستشارة أوباما للزميل عبد الوهاب شعبان أن الإدارة الأمريكية كانت تسعى لمساندة حسنى مبارك لأنه صديق منذ 30 عاما، والإخوان لن يحكموا مصر فى الفترة القادمة، ولما الشعب يقرر أمريكا لا تستطيع أن تغير شيئا، الجيش الأمريكى لم يتدخل فى ليبيا وما يحدث هناك يشبه أحداث البوسنة.

مستشارة أوباما: الإخوان لن يحكموا مصر فى الفترة القادمة
اليوم مؤتمر لاختيار رئيس الحزب الناصرى
400 مليار جنيه ودائع معطلة فى البنوك
جمعة رد الجميل أمام المنصة
134 مليون جنيه ديون الاتصالات الدولية للتلفزيون والسفارات
انتهاء أزمة الوليد فى توشكى رسميا

undefined

أكدت الدكتورة فينيس كامل أول وزيرة للبحث العلمى للزميل محمد عبد السلام أن المصريين قادرين على تحويل سيناء إلى مشروع قومى لا يقل أهمية عن السد العالى، لأنها حائط استراتيجى هائل، كما أنها ستنجح أكثر من مشروع توشكى ويمكن أن تضم مشاريع مفصله من خلال توجيه البحث العلمى بمراكزه وجامعاته وبمشاريعه مفصله تضم مجاميع بحثية ضخمة على أن تعمل بشفافية للقضاء على الأبحاث العلمية المكررة.

شارك أكثر من ألفى شخص فى حملة انطلقت على موقع الفيس بوك الشهير تحت عنوان "أنا وطنى هاتجوز 4 وأحل مشكلة العنوسة علشانك يا بلدى يا مصر"، وحملت الصفحة عدة شعارات منها نصيحة لكل فتاة يراودها شبح العنوسة لا تستسلمى أبداً وقولى خمس مرات كل يوم "أنا حلوة وزى الفل وأنا مزة فى نظر الكل"، وطالب مؤسسو الحملة الشباب المصريين بحل مشكلة العنوسة التى تواجه العديد من بنات مصر حتى لو اضطر الأمر لزواج كل شاب بأربعة.

نظيف وأباظة ومنصور أهدروا 4 مليارات جنيه فى تبوير أراضٍ زراعية
المالية تتراجع عن تحديد حد أدنى للأجور
استمرار وقف تصدير الأرز وتشديد الإجراءات لمنع التهريب
الجيش والشرطة يحبطان محاولة هروب جماعى فى قسم السويس
ارتباك داخل اتحاد العمال بعد حبس مجاور وترحيب عمالى بالقرار
بلاغات ضد أمن الدولة بسوهاج لاستعمال القسوة وتعذيب المواطنين

undefined

قال المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة تستعد للحكومة الإسلامية كمرحلة تالية لتطبيق نهضة مجتمعية على أساس مرجعية إسلامية بهدف الوصول إلى مرحلة سيادة العالم وعودة الدولة الإسلامية، وأضاف خلال مؤتمر نظمته الجماعة فى الإسكندرية مساء أمس الأول تحت عنوان "معالم النهضة ومكاسب الثورة وأفاق التطوير"، أن دور الإخوان هو تحريك الأمة لإقامة حياة كاملة على أساس ومنهج إسلامى.

بدأت محافظات الجمهورية أمس تنفيذ حكم رفع أسماء مبارك وعائلته من المنشآت الحكومية والعامة، وكان عدد كبير من هذه المحافظات بدأ بالفعل حملات إزالة أسماء العائلة الرئاسية السابقة بعد تنحى مبارك وقبل صدور الحكم القضائى، وأثار الحكم ردود أفعال عالمية واسعة، حيث قالت إحدى الصحف الأمريكية، إن الحكم يمحو تاريخ آل مبارك وبصماته.

المشايخ والقساوسة يقودون 300 ألف قناوى فى مظاهرات إسقاط المحافظ
فهمى وكبار البترول ومجاور والعمدة ضيوف جدد فى عنبر مشاهير المزرعة
مواجهات واشتباكات جديدة بين السلفيين والمصلين للاستحواذ على مسجد النور
1200 مصنع غزل و200 ألف عامل بالمحلة يضربون عن العمل اليوم
شرف ينضم إلى تويتر ويكتب عن استعادة دور مصر
أول اجتماع علنى لشورى الإخوان منذ 16 سنة أواخر إبريل

undefined

قال خالد على المحامى العمالى ومدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، للزميلة ندى الخولى، إن الإضراب هو حق العمال فى الامتناع عن العمل ومرسوم القانون فى حقيقته يحظر هذا الحق، والعامل فى الخارج يضرب بعد فشل التفاوض والمصرى يضرب ليطلب التفاوض، وأقرأ قانون تجريم الاعتصامات فى ضوء أمن إسرائيل وضمان أمن البترول وعدم الخروج على المنظومة الاقتصادية الدولية والإبقاء على العولمة.

قال رئيس حى الدقى صالح عبد الرؤوف، للزميل مجدى أبو الفتوح، إن رصف شارع التهامى الكردانى المتفرع من شارع مصدق بالدقى، الذى يقطن فيه رئيس الوزراء عصام شرف سيكون فى العام المالى المقبل ولن يتم الآن، مضيفاً أن الحى انتهى من الخطة الاستثمارية لجميع الأعمال التى أقراها المجلس المحلى للمحافظة.

قنا تواصل الاحتجاجات ضد ميخائيل وتهاجم شرف
استمرار المظاهرات فى المنيا والدقهلية وبنى سويف ضد المحافظين الجدد
تجديد حبس مبارك 15 يوماً
جمال وعلاء معتكفان ويجمعان قصاصات الصحف
موقعة المقشات فى بهو ماسبيرو
قيادات إسلامية لتهدئة فتنة أبو قرقاص والسلفية تدعو لحماية الكنائس

undefined

أكد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية المصرى فى حوار مع عادل حمودة وخالد حنفى ويسرا زهران، على إسرائيل أن تحذر من ثورات الشعوب العربية وتعترف بفلسطين الآن، مصر كانت هزيلة فى قضية الجدار العازل ودول أصغر منها كان موقفها مشرفاً، وندفع ثمن إهمالنا لأفريقيا فى ملف المياه ومشاركة مصر فى منظمة الوحدة الأفريقية كانت روتينية فى السنوات الأخيرة، والاستعانة بشيخ الأزهر والبابا شنودة فى ملف حوض النيل أمر مهم فنفوذهما هناك كبير.

وكتب الزميل محمد الباز عن الدور الذى يلعبه الشيخ محمد حسان منذ الثورة حتى الآن، والذى يراه مؤهلاً قوياً لأن يكون رئيساً للجمهورية، والذى يرشحه الباز بقوة للمجلس العسكرى، لأنه وحده من يحل مشاكل المصريين الآن، لافتاً إلى أن ذلك يجعل مصر لن تحتاج إلى هيئة مستقلة لوضع دستور جديد ولا قوانين، فالرجل لديه قدرة على إنهاء أى أزمة مهما كانت كبيرة فى جلسة واحدة وخطبة واحدة.

مبارك طلب اللجوء السياسى إلى سويسرا قبل القبض عليه
عميل للمخابرات الأمريكية بجانب مبارك فى الرئاسة وآخر بجانب جمال فى الحكومة
جودت الملط تستر على سرقة 82 ملياراً من البنوك خلال سنة واحدة
نبيل العربى: على إسرائيل أن تحذر من الثورات العربية وتعترف بفلسطين
السجناء استقبلوا نجلى الرئيس المخلوع بزفة بلدى
خطة أحمد عز لنشر فوضى فى حالة الموت المفاجئ لمبارك
مبارك طلب اللجوء السياسى إلى سويسرا قبل القبض عليه
عميل للمخابرات الأمريكية بجانب مبارك فى الرئاسة وآخر بجانب جمال فى الحكومة
تصريحات الاستهلاك المحلى لوزراء حكومة شرف
جمال مبارك فقد نصف وزنه ويداه ترتعشان دائماً

undefined

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد فى ندوة بجريدة الجمهورية، أنه تم إلغاء تخصيص الأراضى المستصلحة للمستثمرين، لأنها حق الشباب، ومستشارو قضايا الدولة كشفوا فساداً ضخماً بهيئة التنمية الزراعية وتنشيط المجلس الأعلى لترعة السلام ومنير شاش أحد أعضائه، لافتاً إلى دراسة ممر التنمية بعناية واستغلال أمثل لأراضى الوادى الجديد.

وصرح الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة، أنه تقرر تأسيس شركة مساهمة يشارك فيها الشباب وصغار المستثمرين وخريجو الطب البيطرى وكليات الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية عبر تخصيص 5 أفدنة لكل شاب بنظام الأسهم، وذلك للقيام باستصلاح وزراعة 75 ألف فدان تنازلت عنها شركة المملكة التى يمتلكها الوليد بن طلال بتوشكى.

استمرار التحقيقات مع علاء وجمال وإعلان النتائج للرأى العام
النعمانى يطلب الاستغناء عن مستشارى المحافظات فوراً
إلغاء تخصيص الأراضى المستصلحة للمستثمرين لأنها حق الشباب
أحكام عسكرية رادعة ضد أعمال البلطجة
المدير الفنى لزيسكو الزامبى يتوعد الأهلى بالتدمير


اخبار اليوم