Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Thursday, August 4, 2011

انتخابات مكتب إرشاد الإخوان المسلمين علنية للمرة الأولى






تنظم جماعة الإخوان المسلمين بغد غد، السبت، بفندق سيتى ستارز مدينة نصر، أول إفطار عام لها عقب ثورة 25 يناير، دون قيود أو إجراءات أمنية أو استعلام أجهزة الأمن عن قائمة أسماء المدعويين قبل الإفطار.

يأتى إفطار هذا العام، مع إقامة الجماعة انتخابات تكميلية لانتخاب 3 أعضاء جدد بمكتب الإرشاد، بديلا عن الثلاثى محمد مرسى ومحمد سعد الكتاتنى وعصام العريان الذين تولوا الجناح السياسى للجماعة المتمثل فى حزب الحرية والعدالة، حيث تولى مرسى رئاسة الحزب والكتاتنى أمينا عاما والعريان نائبا لرئيس الحزب.

تتميز انتخابات هذا العام، بحسب ما يقول الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، بأنها الانتخابات الأولى المعلنة للجماعة، والتى ستجرى تحت أعين كافة وسائل الإعلام العربية والعالمية والمصرية.

بقدر ما تمثل شخصية وشهرة المرشحين داخل الجماعة نسبة كبيرة من التوفيق بالفوز بعضوية المكتب بقدر ما يمثل المكان جانبا هاما، حيث إن قطاع شمال الصعيد غير ممثل من الأساس فى عضوية مكتب الإرشاد، بعد استقالة سعد الكتاتنى، وهو الأمر الذى يزيد من فرص الدكتور على عبد الرحيم، مسئول قسم التنمية الإدارية بالجماعة، وأبرز المرشحين لعضوية المكتب من قطاع شمال الصعيد.

أما على المقعدين الآخرين، يتنافس كل من الدكتور حلمى الجزار، رئيس المكتب الإدارى لإخوان 6 أكتوبر، والدكتور حسام أبو بكر، رئيس المكتب الإدارى لشرق القاهرة، ضمن أقوى المرشحين للتصعيد لعضوية المكتب والدكتور أحمد عبد الرحمن، رئيس المكتب الإدارى لإخوان الفيوم.

اخبار اليوم