Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Wednesday, May 23, 2012

بلاغ من عضو بمجلس "الأطباء" يكشف استغلال مبنى النقابة في إعطاء دروس خصوصية والدعاية لمرسي


 
د.أحمد حسين: ما حدث اقحام لنقابة مهنية في أعمال سياسية.. ومقرر لجنة الشباب: ينفي الاتهامات
 
تقدم اليوم الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو جماعة أطباء بلا حقوق ببلاغ للنائب العام ضد د. محمد النشار، وزير التعليم العالي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، ود. حسين خيري عميد كلية طب القاهرة، ود. عبد الفتاح رزق صالح  أمين عام النقابة العامة لأطباء مصر، ود. عبد الرحمن جمال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، وعدد من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، للتحقيق في استغلال النقابة  في إعطاء دروس خصوصية لطلبة الطب والصيدلة.
وقال مقدم البلاغ الذي حمل رقم 1951 بلاغات النائب العام، إنه تم أيضا استغلال النقابة في الدعاية للدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة، مؤكدا أن ذلك يعد إقحام نقابة مهنية في أعمال سياسية، وانتهاك لقوانين الانتخابات التي تُجرم وتحظر استخدام المقرات العلمية والجامعات والمنشآت العامة في الدعاية.
وشدد حسين في البلاغ علي أنه يجب أن يكون أي عمل خاص بالنقابة بشكل شرعي، ولا يُخالف القانون وتكون أنشطته في النور.
وأشار مقدم البلاغ إلي أنه لا يجوز لأعضاء هيئة التدريس إلقاء دروس في غير جامعتهم أو الإشراف على ما يعطى بها من دروس إلا بترخيص من رئيس الجامعة بناء على موافقة مجلس الكلية أو المعهد بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص.
ومن جانبه، نفي الدكتور عبد الرحمن جمال، مقرر لجنة شباب الأطباء، اتهامات الدكتور أحمد حسين، قائلا إن المحاضرات التي يتم إعطائها لطلاب الطب بالنقابة تتم بدون مقابل، وإنها تهدف لمساعدة غير المقيدين خاصة طلاب طب الامتياز.
وانتقد جمال تقديم البلاغ مؤكدا، أنها طريقة غير مقبولة، وأن العمل النقابي قائم علي التعاون لا تقديم البلاغات.

No comments:

اخبار اليوم