Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Sunday, December 11, 2011

المصريون بالجزائر يتوافدون على مقر سفارتهم للتصويت فى الانتخابات


السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر

 
السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر


تواصل اليوم الأحد توافد العشرات من المصريين المقيمين بالجزائر على مقر السفارة المصرية بالعاصمة، لتسليم مظاريف التصويت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وقال السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر، إن عدد المشاركين فى عمليات التصويت بلغ حتى الآن أكثر من 70 مصريا من مجموع 293 مسجلين فى المرحلة الثانية من إجمالى 662 مسجلين فى جميع المراحل، وهم أعضاء الجالية المصرية الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات.

و أضاف، أن السفارة سوف تستمر فى تلقى مظاريف التصويت حتى الساعة الرابعة عصرا من يوم غد الاثنين.. موضحا أن السفارة المصرية قامت بإعداد قاعة مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والطابعات ووصلات الإنترنت لاستخدامها من جانب المواطنين المصريين فى الجزائر الذين لا تتوافر لديهم هذه الإمكانات، وذلك لإتمام عملية التصويت منذ أن بدأت يوم الخميس الماضى.

و أشار إلى أنه فور انتهاء عملية التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية من جانب المواطنين المصريين ستعقد لجنة الفرز برئاسته وبحضور ممثلين عن الجالية المصرية فى الجزائر، وذلك لفرز الأصوات وإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر عبر وزارة الخارجية المصرية بنتائج فرز الأصوات، وذلك على غرار ما تم فى المرحلة الأولى من الانتخابات.

و أشاد عز الدين بالتعاون القائم بين السفارة والجالية المصرية فى الجزائر، مؤكدا أن هذه الانتخابات أدت إلى تعزيز التواصل بين السفارة وأعضاء الجالية، كما عكست الحرص والاهتمام الكبيرين من جانب المواطنين على الإدلاء بأصواتهم فى تلك الانتخابات.

و كانت عمليات فرز أصوات المشاركين من أعضاء الجالية المصرية بالجزائر فى انتخابات المرحلة الأولى قد أظهرت مشاركة 219 مصريا بنسبة تقرب من 77% من عدد المسجلين فى المرحلة الأولى، والبالغ عددهم 283 مصريا، بينما أظهرت عمليات فرز أصوات المشاركين فى انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولى مشاركة 138 مصريا بنسبة تقرب من 50%.

No comments:

اخبار اليوم