Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Tuesday, November 8, 2011

مأزق للوفد بالمنيا بعد قرار مفاجئ لمرشحين على قائمتيه للشعب بالانسحاب

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد
قرر ياسر عبد الوهاب ترك وابتسام محمود معبد المرشحان لعضوية مجلس الشعب على قائمتي حزب الوفد لجنوب وشمال المنيا الانسحاب من القائمتين لما وصفوه ب"تنصل الحزب من وعوده بدعمهما وسوء العملية التنظيمية".   
 ويواجه حزب الوفد بالمنيا مأزقا عقب قرار الانسحاب المفاجئ لمرشحيه ، حيث تهدد تلك الخطوة بتصدع قائمتيه لانتخابات الشعب في المحافظة ، لعدم استكمال العدد المطلوب للمرشحين وضيق الوقت لاستبدالهما بآخرين.
 وقال ترك ،أمين لجنة الوفد بمركز المنيا، ومعبد ،الموظفة بوزارة العدل ، إنهما أخطرا رئاسة الوفد بالقاهرة  بقرار الانسحاب الذي جاء "بعد غياب التواصل مع الحزب وسوء التنظيم وتنصل الحزب والمرشحين المتصدرين قوائم الوفد ( المرشح الأول والثاني في كل قائمة ) من وعودهم بدعم حملتيهما الانتخابية".
 وقال ترك ومعبد - اللذان يحتلان المكان السادس كل في قائمته – إن اتخاذ قرار الانسحاب "سبقته مفاوضات مع قيادات الوفد بالمنيا دون استجابة" ، وأوضح معبد إنه ترشح في قوائم الوفد لدعم القائمة لأنه من أبناء الحزب وواجبه تكريس كل قدراته من أجله بينما قابل الحزب ذلك بتجاهله على حد قوله. 
من جانبه قال معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي لحزب الوفد في تصريح خاص لأصوات مصرية إن الحزب لم يبلغ رسميا بقرار انسحاب ترك ومعبد من قائمتي الشعب بالمنيا ، موضحا أن رئيس لجنة الحزب وسكرتير عام الحزب بالمحافظة لديهما الصلاحية القانونية بالنسبة للتعديل والتبديل فيما يتعلق بالمرشحين على القوائم ، مشيرا إلى أنه يوجد قدر كاف من الوقت لتلافي أي أزمة محتملة خاصة أن موعد إعلان الكشوف النهائية هو الجمعة المقبل 11 نوفمبر. 
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المستشار عبد الوهاب هندي مرشح الوفد على رأس قائمة الشورى بالمنيا أنه يفكر جديا في الانسحاب بقائمته   وذلك لضعف دعم الحزب له ، وأن الموضوع محل تفاوض حاليا مع قيادات الوفد بالقاهرة في مسعى لحسم نقاط الخلاف ، وأنه في انتظار ما سوف تتمخض عنه تلك المفاوضات قبل أن يتخذ قراره في هذا الصدد.

موقع البيت بيتك

No comments:

اخبار اليوم