Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Thursday, June 3, 2010

مناقشة المخطط القومي للتنمية الشاملة مصر عام 2050


الخميس .. مناقشة المخطط القومي للتنمية الشاملة لمصر حتى عام 2050  اضغط للتكبير
مساعي لتنمية المجتمع المصرى خلال السنوات القادمة

تنظم الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الخميس ورشة عمل بعنوان (نحو إعداد مخطط قومي للتنمية الشاملة لمصر حتى عام 2050) .
تهدف الندوة إلي عرض مجموعة من الأسئلة والتي تمثل الإجابة عليها تحديداً لمعالم خريطة الطريق لتنفيذ الرؤية الإستراتجية للتنمية الشاملة لمصر كنواة لمخطط قومي لمصر حتى عام 2050، وأهمها ماهية القطاعات التنموية التي يمكن أن تحقق أهداف الرؤية، والتحديات التي تواجه كل قطاع من قطاعات التنمية، والمتطلبات الاقتصادية لتفعيل دور كل قطاع تنموي، والمتطلبات المكانية على أرض مصر والتي يمكن إتاحتها لكل قطاع لتفعيل دوره في تحقيق أهداف الرؤية، والمناخ الاقتصادي الذي يجب على الحكومة توفيره لتحقيق تلك المتطلبات، وخطة العمل التنفيذية اللازمة لذلك.
يأتي ذلك في إطار استعراض الجهود المبذولة من أجهزة الدولة لإعداد رؤية قومية لمصر بما يؤهلها لأن تدخل ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة بحلول عام 2050 .
وتطرح هذه الرؤية مبدئياً تصور لعشر قطاعات رئيسية، هى: الموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الأراضي، والصناعة، والسياحة، واقتصاد المعرفة، والنقل، والطاقة الجديدة والمتجددة، والبيئة، والسكان والموارد البشرية، والعمران، وتبني على الأهداف الإستراتيجية ومجالات العمل التي تم إقرارها لرؤية مصر عام 2030.
المصدر: الموقع الرسمي للحزب الوطني



No comments:

اخبار اليوم