Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Thursday, June 3, 2010

الإخوان تطالب وزراء الخارجية العرب بإلغاء مبادرة السلام

   وفتح معبر رفح بشكل دائم

الإخوان تطالب وزراء الخارجية العرب بإلغاء مبادرة السلام وفتح معبر 
رفح بشكل دائم اضغط للتكبير
د. محمد بديع المرشد العام للإخوان 
طالبت جماعة الإخوان المسلمين وزراء الخارجية العرب الذين يجتمعون الخميس في القاهرة بإلغاء  مبادرة السلام المطروحة على إسرائيل منذ عام 2002م.
كما طالبت الجماعة في بيان لها الاربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية مع إسرائيل، وملاحقة قادته الذين وصفتهم بـ"المجرمين الصهاينة" في كل مؤسسات المحاكم الدولية لإدانته والقيام بفضحه إعلاميًّا على مستوى شعوب العالم.
وأكدت الجماعة في بيانها على أهمية فتح معبر رفح بشكل تام ودائم أمام كل احتياجات الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، ولا سيما الخاصة بالإعمار.
كما شددت في بيانها على أهمية تحقيق مصالحة عادلة بين مختلف الأطراف الفلسطينية تحت رعاية جامعة الدول العربية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني وتحترم  الثوابت الفلسطينية، ورفض الانصياع لأوامر وسياسات الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.
وقالت جماعة الإخوان في بيانها إنه: "يجب على الدول العربية والاوربية أن تدفع ما وعدت به من أمول إلى الفلسطينيين، وإيقاف ما تسمَّى مباحثات السلام غير المباشرة والمباشرة مع الكيان الصهيوني، ودعم المقاومة الفلسطينية والصمود الفلسطيني بكل أشكال الدعم وأنواعه".
وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا في ختام اجتماع طارئ في القاهرة استمر الى ما بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة ب"شتى الوسائل"، بحسب ما اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وقال موسى في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع الذي استغرق اكثر من خمس ساعات ان المطالبة برفع الحصار وعدم قبوله وضرورة تحديه وكسره بشتى السبل".
واشاد الوزراء بالقرار الذي اتخذته مصر الثلاثاء بفتح معبر رفح الى اجل غير مسمى.
وكان هذا الاجتماع الطارئ تقرر لبحث الاجراءات "الجماعية" التي ستتخذها الدول العربية بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على "اسطول الحرية" الاثنين الذي اوقع تسعة قتلى.


No comments:

اخبار اليوم