Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Tuesday, October 25, 2011

انتخابات 2011 مجلس الشعب : معركة تكسير العظام فى «قصر النيل».. عبدالمجيد يواجه تيسير فهمى

.. وجميلة إسماعيل بلا منافس.. وائتلاف الثورة ينافس نفسه بجنوب القاهرة


جميلة إسماعيل  
جميلة إسماعيل
 
◄«الثورة مستمرة» يقدم 34 قائمة تضم 268 مرشحا لمجلس الشعب بينهم 50% شباب وسيدات

تقدم تحالف « الثورة مستمرة» للجنة الانتخابات بـ34 قائمة تضم 268 مرشحا ومرشحة لخوض انتخابات مجلس الشعب، بينهم 50%وللسيدات والشباب، كما تقدم 8 قوائم للمنافسة على مقاعد مجلس الشورى، وبينما بدت المعركة الانتخابية فى دائرة قصر النيل، المعروفة إعلاميا باسم «دائرة الثورة».. معركة لتكسير العظام، بالنظر إلى ترشح العديد من الرموز السياسية والإعلامية والفنية فيها، حيث دفع حزب الحرية والعدالة بالناشط السياسى والباحث الدكتور وحيد عبد المجيد، فى مواجهة الفنانة تيسير فهمى التى ترشحت باسم تحالف «الثورة مستمرة، و«عمرو فاروق» عن حزب الوسط، تغرد الإعلامية جميلة إسماعيل وحدها كمرشحة على المقعد الفردى بلا منافس من القوى السياسية، فى حين تواجه مرشحين من خارج قوى الثورة، وكان لافتا أن ينافس ائتلاف شباب الثورة نفسه فى دائرة جنوب القاهرة، بمرشحين من أبناء ثورة 25 يناير.

ويتكون تحالف «الثورة مستمرة» من حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، والتنمية والمساواة، والتحالف المصرى، ومصر الحرية، والتيار المصرى، والاشتراكى المصرى، بالإضافة إلى ائتلاف شباب الثورة.

وأوضحت منى عزت عضو الأمانة بحزب التحالف الشعبى، أن تمثيل النساء والشباب يقارب 50% من المرشحين على قوائم التحالف، وأضافت أن السيدات توجد بنسبة تتراوح بين 1 و 3 بكل قوائم التحالف التى تبلغ 34 قائمة، قائلة «إن الحزب تقدم بنسبة كبيرة من المرشحات فى محافظتى كفر الشيخ والبحر الأحمر لم يسبق لهن خوض الانتخابات تأكيدا لدعمنا لخوض النساء فى العمل السياسى».

ويتصدر مرشحى «الثورة مستمرة «على المقاعد الفردية والذين يبلغ عددهم 25 مرشحا ومرشحة، كل من الدكتور عمر حمزاوى وكيل مؤسسى حزب مصر الحرية فى دائرة مصر الجديدة، وفى السويس الناشطة النقابية ناهد مرزوق على مقعد العمال، وإسلام لطفى وكيل مؤسسى حزب التيار المصرى وعضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة فى الدائرة الرابعة بمحافظة الجيزة «كرداسة وأكتوبر والهرم والواحات»، أحمد سليمان فى بورسعيد، وأنيس البياع من القيادات اليسارية بدمياط. وتضم رأس قائمة التحالف فى دائرة شرق القاهرة نسبة كبيرة من أعضاء حزبى التحالف الشعبى والتيار المصرى، منهم محمد عواد ومحمد القصاص.

وأكدت منى عزت أن تحالف الثورة مستمرة، دفع بعدد من السيدات على رأس قوائمه منهم، الدكتورة كريمة الحفناوى عن حزب الاشتراكى المصرى على رأس القائمة فى الدائرة الأولى بالجيزة، وفاطمة رمضان على مقعد العمال فى رأس قائمة بالجيزة أيضا، كما توجد السيدات على رأس قائمة محافظة الفيوم، والناشطة الحقوقية هدى نصرالله على قائمة شمال القاهرة، وفى الدقهلية تترشح الدكتورة منى صالح.

وعن محافظة الإسكندرية التى تضم دائرتين قالت إنه تم الدفع بعدد كبير من الشباب والعمال فيها ومن أبرز الأسماء المرشحة أبو العز الحريرى عضو التحالف الشعبى وعضو مجلس الشعب السابق.

ومن الشخصيات البارزة والقيادات الشعبية المرشحة فى المحافظات حمدى عبد الحافظ فى أسيوط، وزهدى الشامى بالبحيرة، وبدائرة جنوب القاهرة محمد أمين على مقعد الفئات.

ومن المفارقات التى ستشهدها الانتخابات البرلمانية القادمة تنافس عضوين بالمكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة على دائرة جنوب القاهرة وهما خالد السيد، عضو التحالف الشعبى على رأس قائمة «الثورة مستمرة» بدائرة جنوب القاهرة وزياد العليمى عن قائمة الكتلة المصرية، ومن مصابى الثورة يترشح محمد خميس، ناشط بحملة البرادعى على مقعد الفئات فى محافظة البحر الأحمر، حيث فقد بصره أثناء الثورة.

ومن ناحية أخرى أكد موسى مصطفى رئيس حزب الغد، أن الحزب يخوض الانتخابات بـ15 قائمة فى انتخابات مجلس الشعب مكونة من 114 مرشحا، والفردى 15 مرشحا «فئات» و7 مرشحين فى مجلس الشعب، وعن الشورى 3 قوائم، على أن يكون على المقاعد الفردية 3 مرشحين فئات، و4 مرشحين عمال، مشيرا إلى أن مجمل عدد مرشحى الحزب وصل لـ 155 مرشحا.

وأشار موسى إلى أن أبرز الدوائر التى ستكون فيها معارك انتخابية هى جنوب الجيزة والتى سيكون على قائمتها عاصم الجمل وبكر طماعة وإسماعيل محمد إسماعيل وإلهام عبد العال، مشيرا إلى أنهم مرشحون لديهم قبول عال، فى الدائرة، لكن ستتركز المنافسة مع مرشحى التحالف الديمفراطى وأبرزهم عصام العريان على رأس قائمة التحالف وعبد الوهاب خليفة على رأس قائمة حزب الوفد.

وأشار موسى إلى أن القاهرة ستكون معركة انتخابية مفتوحة مع جميع الأحزاب والتى سيكون على قائمتها فى الدائرة الأولى أسامة عز والى وعصام الديب، وفى الدائرة الثانية منتصر القصاص ومحمد عبدالرحمن.

وأضاف موسى أن شرق الإسكندرية ستكون من أبرز الدوائر التى سيتركز عليها الحزب فى معاركه الانتخابية على أن تكون القائمة بها سليمان الراوى ومحمد منصورى العقارى وعادل العقارى «فردى»، وعبدالرؤوف الصعيدى وحنان غريب «فردى»، وسينافسهم فى ذلك المرشحون من التحالف الديمقراطى والتى ستكون على رأس قائمتها صبحى صالح.
 

No comments:

اخبار اليوم