Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Saturday, October 29, 2011

استبعاد قوائم الأحزاب وتحويل 62 مرشحا من عمال لفئات بالبحيرة

 
  • مؤتمرصحفي للجنة العليا للانتخابات
فوجئ العشرات من المرشحين ومندوبي الأحزاب المختلفة بمحافظة البحيرة اليوم ،حينما علقت كشوف أسماء المرشحين المبدئية بمقرمحكمة دمنهور،باستبعاد كافة القوائم الحزبية المرشحة في انتخابات الشعب والشورى ، وقيام لجنة تلقي أوراق الترشيح بتحويل الصفة الانتخابية لعدد 62 مرشحا عن العمال وتحويلهم إلى فئات ، الأمرالذي أثار المرشحين كادت أن تحدث مشادات بمقر المحكمة.
ولم يستثن من ذلك إلا قائمة واحدة هي قائمة الحرية والعدالة في انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الثانية بمحافظة البحيرة،ومقرها قسم شرطة ايتاى البارود ، وكوم حمادة ، وشبراخيت والرحمانية والدلنجات، وغرب النوبارية ووادي النطرون ،ومركز بدر.
وتم رفض القوائم المتقدمة بأوراق ترشيحها عن الدائرة الأولى ، ومقرها قسم شرطة دمنهور،ومركز دمنهور، وكفر الدوار، ومركز كفر الدوار، ورشيد وادكو ، وحوش عيسى ، وأبو المطامير ، وأبو حمص ، والمحمودية ، ومنها قائمة الحرية والعدالة التي جاء على رأسها د. محمد جمال حشمت عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة.
كما تم رفض كافة قوائم الأحزاب في انتخابات مجلس الشورى ، عدا قائمتي الحرية والعدالة ، وحزب الوفد الجديد عن دائرة محافظة البحيرة.
وبالنسبة لتحويل الصفة الانتخابية من عمال لفئات ، برر رئيس اللجنة ذلك بأن الذين حولت صفاتهم عليهم اثبات أن ليس لديهم أعمالا أخرى.
وأوضح رئيس اللجنة أنه على المتضرر من الكشوف القيام بالتظلم ، والطعن في المواعيد الرسمية ، أورفع دعوى قضائية أمام محكمة مجلس الدولة بالإسكندرية للفصل في الطعن.
وتعكف اللجنة القانونية لمرشحي حزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة على دراسة الطعن على قرارات لجنة تلقي أوراق المرشحين بمحكمة دمنهور الابتدائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية صباح غد الأربعاء.

No comments:

اخبار اليوم