Slide Ads

أهلاوية.كوم صوت جماهير النادي الأهلي

Thursday, October 27, 2011

معركة الطعون تشتعل فى كل المحافظات فى انتخابات الشعب و الشورى - اخبار الانتخابات 2011

 طعن على صفة محمد عصمت السادات فى المنوفية.. و28 من الأحزاب والأفراد بالبحيرة.. و18 ضد مرشحى الشعب والشورى بأسيوط


الطعون تتوالى بعد أيام من غلق باب الترشح<br> 
تلقت لجان الطعون فى المحافظات، فى اليوم الثانى لبدء عملها، عدداً كبيراً من الطعون على أوراق المرشحين، سواء بالاستبعاد أو الاستكمال، وأيضا الطعون المقدمة من بعض المرشحين ضد منافسيهم لاستبعادهم من الانتخابات، كان أبرزهم طعنا مقدما ضد النائب السابق محمد أنور عصمت السادات، فى المنوفية.
فى محافظة المنوفية، تقدم المرشح لمقعد عمال الدائرة الثانية "تلا الشهداء بركة السبع"، نشأت عبد الله الشيخ، اليوم بطعن ضد المرشح على مقعد الفلاح بالدائرة نفسها محمد أنور عصمت السادات، مؤكداً أنه يترأس مجلس إدارة عدة شركات، كما أنه لم يمتهن الزراعة، بالإضافة إلى أنه غير مقيد بقاعدة بيانات الناخبين بالمنوفية، وهذا ما يجعل ترشحه على مقعد الفلاحين بالدائرة الثانية باطلاً.
كما تقدمت زينب عبد العظيم على بالطعن الثانى ضد مرشح الوفد على القائمة الثانية محمود أبو السعود ريش، اعتراضاً على الصفة، كما تقدم عبد السلام الجمال المرشح على مقعد عمال منوف بطعن ضد سلوى حماد وعبد العظيم حسن ومحمد القارح المرشحين على نفس المقعد.

وفى محافظة البحيرة، تقدمت 8 أحزاب بطعون للجنة المشرفة على تلقى الانتخابات بمحكمة دمنهور الابتدائية، وذلك بسبب استبعاد قوائمها من الكشوف المبدئية التى أعلنتها اللجنة أمس الأول بالمحكمة، كما تقدم 20 مرشحاً فردياً فى انتخابات الشعب بطعون بسبب تغيير صفتهم الانتخابية من عامل إلى فئات.

بينما تقدمت أحزاب النور والوسط والسلام الديمقراطى والإصلاح والتنمية والاتحاد والمواطن مصرى والحرية، بطعون بسبب استبعاد قوائمهم من انتخابات مجلس الشورى، وتقدم خمسة مرشحين على المقاعد الفردية بانتخابات مجلس الشورى بطعون أيضا بسبب استبعادهم نهائيا من الكشوف.

وكانت اللجنة المشرفة على تلقى الطلبات بمحكمة دمنهور أعلنت اعتمادها قائمة الحرية والعدالة فى الدائرة الثانية فى انتخابات مجلس الشعب فقط، والتى تضم الدلنجات وكوم حمادة ومركز بدر ووادى النطرون وغرب النوبارية إيتاى البارود وشبراخيت والرحمانية.

بينما تم رفض عدد 24 قائمة انتخابية فى الدائرتين الأولى والثانية وهى: الوفد والنور والعدل والتحالف الاشتراكى والوسط والتكافل الاجتماعى والمواطن مصرى والإصلاح والتنمية والمحافظين والاتحاد والحرية ومصر الثورة والسلام الاجتماعى، وذلك لعدم استكمال أوراقهم، وتم قبول 252 مرشحاً على المقاعد الفردية من إجمالى 265 مرشحاً، وتم تغيير عدد 98 مرشحاً من صفة العامل إلى الفئات.

أما فى انتخابات الشورى، فقد تم اعتماد قائمتى الحرية والعدالة والوفد فقط، بينما تم رفض قوائم النور والوسط والسلام الديمقراطى والإصلاح والتنمية والاتحاد والمواطن مصرى والحرية لعدم استكمال أوراقهم، وتم قبول عدد 50 مرشحاً على المقاعد الفردية من إجمالى 57 مرشحاً.

وفى السياق نفسه، تلقت لجنة الطعون اليوم بانتخابات مجلسى الشعب والشورى بأسيوط 18 طعناً على قوائم المرشحين للمجلسين، وقال المستشار رفعت شوقى برنابا، رئيس لجنة تلقى طعون الشعب، إن اللجنة تلقت 12 طعناً على القوائم والمرشحين الفرديين.

وأوضح المستشار نظمى حمدى أمين، رئيس لجنة اعتراض انتخابات الشورى بأسيوط، أن اللجنة تلقت 6 طعون، اثنين منهم على مرشحين فرديين و4 على قوائم تم استبعادها، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة فى تلقى الطعون حتى يوم السبت المقبل، على أن يتم فحصها خلال يومى الأحد والاثنين، ويتم إعلانها مساء الاثنين القادم.

من جانبها، قررت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بالقليوبية استبعاد 6 مرشحين من الكشوف الانتخابية، بعد أن اكتشفت لجنة فحص الطعون والأوراق عدم قيامهم بأداء الخدمة العسكرية، كما لم يتقدم بعضهم بشهادات إثبات الصفة الخاصة بمرشحى العمال والفلاحين.

وشهدت اللجنة تقديم عشرات المرشحين التظلمات للمستشار محمدى قنصوة، رئيس اللجنة، الذى أعطى مهلة لكافة المرشحين بالفردى والقوائم باستكمال أوراقهم قبل غلق باب الطعون.

تلقت لجنة تلقى أوراق الطعون بالدقهلية 75 طعناً ضد مرشحين بمجلس الشعب و23 طعناً آخر لمرشحين بمجلس الشورى، بإجمالى 98 طعناً.

كما قامت اللجنة باستبعاد 5 مرشحين من الترشح الفردى، بعد أن تقدموا بطلبات للجنة الترشيح على القوائم الحزبية، ومن بين المرشحين الذين تم رفض أوراق ترشحهم الدكتور هرماس رضوان عضو مجلس الشعب السابق لعدم أدائه الخدمة العسكرية.

وأعلنت اللجنة استبعاد 119 مرشحا لعدم استكمال أوراق ترشيحهم، وأكدت لجنة تلقى الأوراق رفض قائمتين لحزب الحرية والعدالة بالدائرة الأولى والثالثة لحين استكمال الأوراق.

كما رفضت اللجنة بالدائرة الأولى قائمة حزب العربى الناصرى والاتحاد والحرية والمواطن المصرى والإصلاح والتنمية والمستقلين الجدد وحزب النور والوسط والوفد ومصر القومى لعدم استكمال أوراق المرشحين بالقائمة.

وفى الدائرة الثانية استبعدت اللجنة قائمة حزب التحالف الاشتراكى والمصريين الأحرار والوسط والإصلاح والتنمية والمواطن المصرى والاتحاد وحزب النور والسلام الديموقراطى لعدم استكمال أوراق المرشحين.

وفى الدائرة الثالثة استبعدت اللجنة قائمة حزب النور والوفد والاصلاح والتنمية ومصر القومى والحرية
والعدالة والتحالف الاشتراكى والمستقلين الجدد والنور والاتحاد والسلام الديموقراطى والمصريين الأحرار والوسط والإصلاح والتنمية وحزب العدل، وذلك لعدم استكمال الأوراق للمرشحين.


No comments:

اخبار اليوم